*¤®«Aô_° ✞✞ منتـــــــــــــديات قضـــــــــاء عفــــــــــــــــك✞✞ °_ôA»®¤*
اهلا وسهلاً بيكم يانه بمنتديات قضاء عفك

نتشرف بقدومكم معنا

اذا كنت غير مسجل معنا .. نتشرف بتسجيلك
*¤®«Aô_° ✞✞ منتـــــــــــــديات قضـــــــــاء عفــــــــــــــــك✞✞ °_ôA»®¤*

✞✞ حياكم الله ويانه ✞✞
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس يونيو 20, 2013 1:23 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 171 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ليث العبيدي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 192 مساهمة في هذا المنتدى في 145 موضوع

شاطر | 
 

 ممثل بعثة جامعة الدول العربية : العراق عروس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امارة الاوس

avatar

ذكر
الموقع : www.ala
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: ممثل بعثة جامعة الدول العربية : العراق عروس العالم   الجمعة يوليو 20, 2012 4:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

ممثل بعثة جامعة الدول العربية :
العراق عروس العالم

قال ممثل بعثة الجامعة العربية في العراق سعادة السفير ناجي أحمد شلغم خلال لقائه عدداً من أمراء وشيوخ العشائر في بلدنا العزيز (إن العراق عروس العالم) وأشار في معرض ردّه على بعض الأسئلة ومنها غلق مكتب الجامعة العربية في بغداد : إنه ليس هناك مكاتب للجامعة في الدول العربية.. وعندما تقتضي الحاجة تفتح الجامعة مكاتب لها، وعندما تنتفي الحاجة ويسود البلد الاستقرار فعندئذٍ لا حاجة لها... وفي رأينا أن لا تغلق مكاتب الجامعة في بغداد خلال السنتين القادمتين على أقل تقدير لحاجة البلد الى الاستشارة فيها للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق..

وأوضح أن ما يميز العراق أصالته العربية وجذوره الضاربة في أعماق التاريخ وهذا النسيج المتضامن من العلاقات العشائرية الوطيدة بين أفراد المجتمع والتي تعتبر عاملاً مهماً للوحدة والسعادة..

وأضاف السفير ناجي الى أن دمنا واحد وعقيدتنا واحدة ونحن نستغرب عندما نرى هذه المشاكل بين العراقيين التي تقف ورائها أجندات اجنبية.. وقال: تهمنا جداً وحدة العراق ونعتز بجميع الديانات فيه وبالناس الطيبين منهم ، فهم كالبنيان المرصوص في الدفاع عن الوطن..
أما عن سؤال أحد الشيوخ في الحد من التدخل الخارجي في شؤون العراق فقال:
علينا أن نحكم السيطرة على الأبواب ونحصن بلادنا ونبتعد عن الكلام الطائفي والعرقي الذي يشتت شعبنا فحينها لا يستطيع أحد من الدخول الى بيتنا.. وأوضح أننا نعتمد النصيحة والمشورة في تحقيق المصالحة الوطنية بين جميع الاطراف وإنهاء المشاحنات بينها والرجوع الى الدستور في حل الخلافات من اجل وحدة العراق..

ودعا ممثل بعثة الجامعة العربية شيوخ العشائر الى رأب الصدع بين كل الاطراف وعدم تضييع الوقت وعلينا العمل لأن العراق بحاجة الى مستشفيات ومدارس وتبليط وخدمات وبنى تحتية، ودعونا نقلد الغرب فيما ينفعنا..

وفي ختام حديثه حمل سعادة ممثل بعثة الجامعة العربية في بغداد أمراء وشيوخ العشائر المسؤولية في أخذ دورهم الساعي الى وحدة العراق والمساهمة في بنائه شامخاً مزدهراً مشيداً بمبادرة المجلس المركزي للعشائر العراقية لتحقيق هذه اللقاء..

وقدّم أمير امراء قبائل الأوس والخزرج الشيخ جاسم محمد راضي الأنصاري سيفاً عربياً لسعادة السفير مردداً قول الخليفة أبي بكر الصديق (رض) حين خاطب الأنصار قائلاً Sad والله ما عبدوا الله علانية إلا في بلادكم، ولا جُمعت الصلاة إلا في مساجدكم، ولا دانت العرب للإسلام إلا بأسيافكم)...

مطالباً السفير بضرورة أخذ الجامعة العربية دوراً فاعلاً ومؤثراً لإطفاء الديون التي بذمة العراق من قبل بعض الدول العربية والحذو حذو الدول الأوروبية وبعض الدول العربية في إطفائها عن العراق .. وهذا مطلب جماهيري...

وقال السفير في معرض إجابته عن هذا الطلب : لنفتح صفحة جديدة من العلاقات وندعو لإطفاء هذه الديون للمساهمة في البناء والإعمار..

هذا وضمّ وفد المجلس المركزي للعشائر العراقية كل من الشيخ عبد علي شمخي جبر، رئيس المجلس، وأمير الامراء جاسم محمد راضي الأنصاري أمير قبائل الأوس والخزرج في العراق، والأميران ريسان صدام سالم آل خيون أمير قبيلة بني أسد (الأزدية)، وكمال جميل بكتش أمير الشبك، والشيخ كريم كطران هلول شيخ عشيرة البو هليل، والشيخ خميس جبارة رئيس عشائر صلاح الدين الذي أكد على ضرورة أخذ الجامعة العربية لدورها في السفر والسياحة وتنقل العرب بين البلدان العربية على غرار الاتحاد الأوروبي، والشيخ نعمة صالح مهدي زعيم قبيلة بني مسلم، وحضر اللقاء الاستاذ علاء حداد المستشار الإعلامي لبعثة جامعة الدول العربية في بغداد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alawsprince.com
 
ممثل بعثة جامعة الدول العربية : العراق عروس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*¤®«Aô_° ✞✞ منتـــــــــــــديات قضـــــــــاء عفــــــــــــــــك✞✞ °_ôA»®¤* :: اقسام منتديات قضاء عفك :: منتدى مدينة عفك-
انتقل الى: